ربع مستخدمي Spotify يستمعون الآن إلى البودكاست

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الشركة أن ربع مستخدمي Spotify يستمعون الآن إلى البودكاست على خدمة البث، كجزء من إعلان أرباحها للربع الرابع، قالت إن إجمالي عدد المستخدمين بلغ 345 مليونًا، منهم 155 مليونًا يدفعون عملاء.

 

كما شهدت زيادة في عائدات الإعلانات، والتي تعزوها إلى نمو البودكاست باعتبارها أحد الركائز الأساسية لاستراتيجية Spotify، قالت الشركة إنها شهدت زيادة بنسبة 100 في المائة على أساس سنوي في الإيرادات القادمة من استوديو البودكاست الخاص بها.

 

سجلت الشركة عائدات ربع سنوية بلغت

2،168 مليون يورو، بزيادة قدرها 24 في المائة على أساس سنوي، محدودة بسبب انخفاض قيمة الدولار الأمريكي، وانخفض ذلك إلى خسارة ربع سنوية قدرها 83 مليون دولار، بانخفاض عن خسارة بلغت 93 مليون دولار سجلتها هذه المرة من العام الماضي، ظل فيروس كورونا COVID-19 يمثل مشكلة للشركة، حيث خفض عدد من الشركات إنفاقها الإعلاني للحفاظ على النقد خلال الأزمة الحالية، تقول Spotify إنه على الرغم من ذلك، فقد انتعش الاهتمام في الربع الأخير من العام.

 

قالت Spotify إنه على الرغم من ربع آخر خاسر، فإنها ستركز على تنمية قاعدة مستخدميها بدلاً من البحث عن الأرباح، مضيفة أن The Joe Rogan Experience، الذي أصبح حصريًا على Spotify أواخر العام الماضي، هو الآن البودكاست رقم واحد في 17 منطقة.

 

نشرت الشركة نظرة مستقبلية متحفظة لعام 2021، قائلة إن أزمة الوباء ربما تكون قد أدت إلى تسريع عمليات الاشتراك، مع تباطؤ النمو خلال هذا العام، متوقعة أن يصل إجمالي عدد المشتركين إلى 427 مليون مشترك بنهاية هذه السنة المالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق