إنستجرام يحظر الحسابات المرتبطة بمنتدى OGUsers سيئ السمعة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حظر إنستجرام مئات الحسابات المرتبطة بمنتدى "OGUsers" سيئ السمعة، حيث يشتري الأعضاء ويبيعون حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المسروقة.

 

ذكرت صحيفة Motherboard أن الشركة تلاحق أيضًا بعض أعضاء المنتدى البارزي ، وتهدد باتخاذ إجراءات قانونية إذا استمروا في استخدام Instagram وخرقوا قواعده.

 

قال Instagram إنه عطل حوالي 400 حساب، كانت وراء عدد من المعالجات التي يعتبرها الأشخاص الذين يتداولون في حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ذات قيمة.

 

يُنظر إلى أسماء المستخدمين "OG" هذه، غالبًا ما تكون كلمات قصيرة وفريدة من نوعها، كرموز حالة وغالبًا ما

يتم شراؤها وبيعها بآلاف الدولارات عبر منتديات مثل OGUsers، أحد هذه الحسابات التي تم تعطيلها في عملية الإزالة الخميس كان @ Trusted، والذي استخدمه عضو OGUsers الذي عمل كوسيط، وفقًا لما ذكرته Motherboard.

 

نظرًا للقيمة المرتبطة بهذه المقابض، أصبحت هذه الحسابات أيضًا أهدافًا متكررة للقراصنة الذين يستخدمون غالبًا هجمات مبادلة SIM للسيطرة على الحسابات، وفقًا لـ Instagram، يلجأ أعضاء OGUser أيضًا إلى تكتيكات أخرى  مثل المضايقة والابتزاز.

 

قال متحدث باسم Instagram في بيان: "نقوم اليوم بإزالة مئات الحسابات المرتبطة بأعضاء منتدى OGUsers، إنهم يضايقون ويبتزون ويسببون الضرر لمجتمع إنستجرام، وسنواصل بذل كل ما في وسعنا لنجعل من الصعب عليهم الاستفادة من أسماء مستخدمي Instagram".

 

على الرغم من أنها ليست المرة الأولى التي يلاحق فيها Instagram أشخاصًا مرتبطين بـ OGUsers، فهذه هي المرة الأولى التي تسميها الشركة علنًا كجزء من عملية إزالة جماعية.

 

تم ربط المنتدى أيضًا بالاختراق الهائل على Twitter الصيف الماضي، عندما تمكن محتالو Bitcoin من الوصول إلى حسابات Barack Obama و Elon Musk وغيرهم من مستخدمي Twitter البارزين، كما اتخذت TikTok و Twitter أيضًا إجراءات ضد الحسابات المرتبطة بـ OGUsers.

أخبار ذات صلة

0 تعليق