ناسا توافق على مهمة تكلف 93 مليون دولار لدراسة القمر قبل Artemis

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منحت وكالة ناسا Firefly Aerospace، وهي شركة مقرها في سيدار بارك بولاية تكساس، عقدًا بقيمة 93.3 مليون دولار لتنفيذ مهمة لإجراء تجارب واختبار تقنيات جديدة على القمر.

 

في عام 2023، ستهبط مركبة الهبوط Blue Ghost التابعة للشركة في Mare Crisium، وهو حوض بعرض 300 ميل على الجانب القريب من القمر الصناعي.

 

وسيحمل حوالي 207 أرطال من المعدات لدراسة سطح القمر، ستلتقط إحدى أدواتها العشر صورًا

بالأشعة السينية للأرض لدراسة الرياح الشمسية للشمس، بينما ستقوم أداة أخرى بالتنقيب في القمر لجمع البيانات حول خصائصه الحرارية، ستعمل أداة أخرى كهدف لليزر ستستخدمه وكالة ناسا وFirefly لتحديد المسافة الدقيقة بين الأرض والقمر.

 

المهمة بأكملها، التي ستنفذها Firefly في الغالب بمفردها، ستغذي برنامج Artemis التابع لناسا، كجزء من المشروع، منحت الوكالة

عقود لشركات مثل SpaceX و Blue Origin لتسريع جدولها الزمني. ولكن في الأسابيع الأخيرة ، أصبح من غير الواضح ما إذا كانت ناسا ستكون قادرة على تحقيق هدفها الطموح 2024 لإعادة البشر إلى القمر.

 

في نهاية يناير، تبين أن الوكالة قد أجلت بهدوء الإطار الزمني لمنح عقدي هبوط من أواخر فبراير إلى نهاية أبريل، وبالإضافة إلى ذلك، في أحدث مشروع قانون للإنفاق، خصص الكونجرس 850 مليون دولار فقط لمشروع نظام الهبوط البشري التابع لناسا، بدلاً من 3.2 مليار دولار التي طلبتها الوكالة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق