جوجل تطلق منصة الأخبار المدفوعة في أستراليا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أطلقت شركة جوجل العملاقة للتكنولوجيا الجمعة منصة في أستراليا تقدم الأخبار التي دفعت ثمنها، وأبرمت صفقات المحتوى الخاصة بها مع الناشرين في محاولة لإظهار أن التشريع الذي اقترحته كانبرا لفرض المدفوعات، وهو الأول من نوعه في العالم.

 

تم طرح منصة News Showcase سابقًا فقط في البرازيل وألمانيا، وكان من المقرر إطلاقها في يونيو الماضي، لكن شركة Alphabet Inc المملوكة لشركة Google أخرت الخطط عندما تحركت كانبيرا لجعلها مطلبًا قانونيًا

لجوجل وفيسبوك لدفع شركات الإعلام الأسترالية مقابل المحتوى، وهو أمر غير مسبوق في أي مكان آخر في العالم.

 

كانت شركة التكنولوجيا، التي لا تزال تضغط على الحكومة الأسترالية في اجتماعات خاصة، قد قالت سابقًا إن التشريع "غير عملي" وسوف يجبرها على الانسحاب من البلاد تمامًا إذا تم تنفيذه.

 

مع التشريع الآن قبل إجراء تحقيق برلماني، فإن إطلاق

News Showcase في أستراليا سيشهد دفع سبعة منافذ محلية ، بما في ذلك Canberra Times، لاستخدام محتواها، لم يتم الكشف عن التفاصيل المالية لصفقات المحتوى.

 

قالت جوجل في بيان إنها تتطلع إلى إبرام اتفاقات مع المزيد من دور النشر الأسترالية، الذين تعزز موقفهم بسبب رد كانبيرا العدواني ضد فيسبوك وجوجل.

 

بموجب تشريع كانبيرا المقترح، سيتعين على Google و Facebook الدفع للناشرين والمذيعين الأستراليين مقابل المحتوى المتضمن في نتائج البحث أو موجز الأخبار أيضًا، إذا فشلوا في إبرام صفقة مع الناشرين، فإن المحكم المعين من قبل الحكومة سيقرر السعر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق