فيسبوك يحث على إلغاء حظر وسائل التواصل الاجتماعي في ميانمار

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مسؤول بشركة التواصل الاجتماعي السبت إن فيسبوك قلق للغاية بشأن الأوامر بإغلاق الوصول إلى الإنترنت في ميانمار ودعا السلطات إلى إلغاء حظر الوصول إلى خدمات وسائل التواصل الاجتماعي.


أمر المجلس العسكري الجديد في ميانمار بحجب فيسبوك ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى في الأيام الأخيرة، لكن الوصول إلى الإنترنت انقطع تمامًا اليوم السبت.


قال رافائيل فرانكل، مدير السياسة العامة في فيسبوك لدول

آسيا والمحيط الهادي الناشئة: "نشعر بقلق بالغ إزاء الأوامر بإغلاق الإنترنت في ميانمار، نحث السلطات بشدة على الأمر برفع الحظر عن جميع خدمات وسائل التواصل الاجتماعي".

 

كان قادة الجيش في ميانمار قد وسعوا قيودهم على الإنترنت في محاولة للحد من الاحتجاجات ضد انقلابهم، وفقًا لـ BBC News، اكتشفت منظمة NetBlocks

أن ميانمار فرضت "إغلاقًا شبه كامل للإنترنت" في البلاد صباح اليوم السبت.

 

قالت NetBlocks إن الاتصال كان 16 بالمائة فقط من المستويات العادية، كان السكان يستخدمون الشبكات الافتراضية الخاصة للالتفاف على عمليات حظر المحتوى السابقة، لكن هذا الحظر يمنعها بالنسبة لمعظم الناس.

 

جاء الإغلاق بعد ساعات فقط من قيام ميانمار بحظر Instagram و Twitter، مما أدى إلى توسيع نطاق الحظر الذي كان يستهدف Facebook في السابق، زعمت وزارة الإعلام في 2 فبراير أن المستخدمين كانوا يستخدمون الشبكات الاجتماعية للتحريض على الفتنة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق