دعم إيلون ماسك لـ Bitcoin لم يكن صدفة | تسلا تشتري 1.5 مليار دولار من بيتكوين

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كانت الدعاية حول العملة المشفرة التي استخدمها Elon Musk أكثر من مجرد كلام فارغ. ذكرت CNBC أن Tesla لم تشتري فقط ما قيمته 1.5 مليار دولار من البيتكوين للمساعدة في "تنويع وتعظيم" عوائدها ، ولكنها ستبدأ في تلقي المدفوعات باستخدام الأصل الرقمي في وقت ما في "المستقبل القريب". إنه أول صانع سيارات كبير يأخذ عملة البيتكوين للشراء. على الرغم من أن الشركة لم تذكر ما إذا كان هذا ينطبق على كل منتج.

سارعت Tesla إلى تحذير المستثمرين من أن العملات المشفرة مثل Bitcoin تميل إلى أن تكون "شديدة الانتهاك" ، مع التغيرات السريعة في الأسعار والضعف النظري للتغييرات التنظيمية ، و "الهجمات الخبيثة" و "التقادم التكنولوجي" الذي لا يوجد مع التنسيقات المادية. كان ماسك مدركًا لتأثيره على Bitcoin ، وحذر في محادثة Clubhouse من أنه يمكنه "تحريك السوق" إذا لم يكن حريصًا.

ليس من المستغرب أن تحرك Tesla فعل ذلك

، مما أدى إلى ارتفاع سعر البيتكوين إلى أكثر من 44000 دولار حتى كتابة هذه السطور.

هناك ميزة واضحة لتبني Bitcoin - يمكن لـ Tesla جذب أصحاب الملايين من العملات المشفرة حديثًا الذين يتوقون إلى إنفاق ثرواتهم على نموذج جديد S. الاستثمار هو نوع من المقامرة. يمثل 1.5 مليار دولار جزءًا كبيرًا من ما يقرب من 19.4 مليار دولار من Tesla نقدًا ، ومن المحتمل تمامًا أن تتبخر الأموال إذا انخفضت أسعار البيتكوين. من الواضح أن صانع السيارات يأمل أن يكون لبيتكوين مستقبل مشرق ، وأن الالتزام بالتنسيق يساعد في إضفاء الشرعية عليها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق