جو بايدن يلغي مذكرة ترامب بشأن تأشيرة H-1B للمبرمجين

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 بعد حكم قضائي مخالف ، ألغت خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) مذكرة أخرى من عهد ترامب قالت إن مبرمجي الكمبيوتر لم يتأهلوا للعمل كمهنة متخصصة في H-1B.

في 16 ديسمبر ، ألغت محكمة الاستئناف الأمريكية رفض USCIS لطلب تأشيرة H-1B باعتباره تعسفيًا ومتقلبًا في قضية Innova Solutions Inc. ضد Baran. في الأسبوع الماضي ، ألغت دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية المذكرة وقالت إنه لا ينبغي تطبيقها على أي طلبات تأشيرة جديدة أو معلقة.

يتم تقديم العديد من التماسات تأشيرة H-1B للمواطنين الهنود لأدوار مبرمج الكمبيوتر. في السنة المالية 2020 ، كان هذا من بين أفضل 10 أدوار مهنية تم تقديم عريضة H-1B / H-1B1 / E3 بشأنها.

قدمت Innova Solutions التماسًا في H-1B لمواطن هندي حاصل على درجة

البكالوريوس كمبرمج كمبيوتر ، مما يثبت أن "شهادة البكالوريا أو درجة أعلى أو ما يعادلها هي عادةً الحد الأدنى لمتطلبات الدخول إلى منصب معين".


رفضت دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) الالتماس على أساس أن كتيب التوقعات المهنية لوزارة العمل الأمريكية لا ينص على أن درجة البكالوريوس على الأقل أو ما يعادلها في تخصص معين هي عادةً الحد الأدنى المطلوب ، وهو ما قالت اللجنة إنه تحريف.


وقالت دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) أيضًا إنها ستبدأ التسجيل في يانصيب تأشيرة السنة المالية 22 H-1B في 9 مارس وسيظل هذا مفتوحًا حتى 25 مارس.


في كل عام ، تصدر

الولايات المتحدة 85000 تأشيرة H-1B جديدة ، بما في ذلك 20000 مخصصة للمتقدمين الحاصلين على درجة الماجستير. في العام الماضي ، تلقت الوكالة 275000 التماس لهذه التأشيرات البالغ عددها 85000. يحصل الهنود على حوالي 70٪ من التأشيرات الجديدة الصادرة ، مع حصة كبيرة تذهب إلى شركات التكنولوجيا الأمريكية مثل Apple و Amazon و Google و Microsoft و Facebook. تتناقص حصة شركات خدمات تكنولوجيا المعلومات الهندية تدريجياً ، وتتلقى حوالي 6٪ من التأشيرات الجديدة الصادرة كل عام.


قالت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ، الخميس ، إنها تؤجل تطبيق قاعدة أخرى في عهد ترامب ، والتي دعت إلى إصدار تأشيرات H-1B على أساس مستويات الأجور. قال متتبعو الهجرة إن هذا سيكون له تأثير ضار على برنامج التأشيرة وكذلك على الطلاب والشركات الصغيرة. تم تأجيل القاعدة ، التي كان من المقرر تنفيذها في مارس ، حتى 31 ديسمبر وستفتح للتعليقات العامة لمدة 30 يومًا اعتبارًا من يوم الاثنين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق