الصين تحجب شبكة التواصل الاجتماعي كلابهاوس

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 حجبت الرقابة الصينية شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة "كلابهاوس" بعد إجراء مناقشات انتقادية لبكين على تطبيق الدردشة الصوتية.

 ولم يتمكن المستخدمون في الصين من الوصول إلى المنصة، بحسب منظمة "جريت فاير" اليوم الثلاثاء، وهي المنظمة التي تتعقب حجب تطبيقات ومواقع الإنترنت الصينية.

وتم حظر التطبيق بعد إجراء نقاش حاد على المنصة حول القضايا السياسية التي تعتبرها بكين شائكة، مثل هونج كونج وتايوان واضطهاد مسلمي الأويغور في الصين.

وكان قد تم حجب مواقع للتواصل

الاجتماعي بما في ذلك فيسبوك وتويتر وإنستجرام إلى جانب جوجل والكثير من مواقع الإعلام الخارجية في الصين.

كما تخضع منصات صينية مثل "ويبو" و"ويتشات" للرقابة الشديدة.

وفي سياق متصل أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الثلاثاء عدم تسجيل أي حالة وفاة أو إصابات بعدوى محلية مرتبطة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما تلقت تقارير عن

14 إصابة جديدة وافدة من الخارج، ما رفع إجمالي المصابين إلى 89720 حالة، وظل عدد الوفيات عند 4636 شخصا.
وذكرت اللجنة –في تقريرها اليومي– أن الإصابات الوافدة من الخارج الـ14 تم تسجيلها بواقع سبع حالات في قوانغدونغ وحالتين في شنجهاي وحالة واحدة في كل من جيانغسو وتشجيانغ وفوجيان وشاندونغ وسيتشوان، ليصل إجمالي الحالات الوافدة من الخارج إلى 4818 حالة، غادر منها 4546 حالة المستشفيات بعد شفائهم.
وأضافت اللجنة أن 75 شخصا غادروا المستشفيات أمس، ليصل إجمالي المتعافين إلى 84027 شخصا، وأن 21376 شخصا كانوا مخالطين لمرضى لا يزالون يخضعون للملاحظة الطبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق