EA تشتري مطور لعبة كيم كارداشيان Glu Mobile مقابل 2.4 مليار دولار

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستحوذ شركة Electronic Arts على مطور ألعاب الهاتف المحمول وراء Kim Kardashian: Hollywood، أعلنت شركة ألعاب الفيديو أنها تشتري Glu Mobile في صفقة نقدية بقيمة 2.4 مليار دولار تتوقع الشركات إغلاقها في الربع المنتهي في 30 يونيو.

 

قال أندرو ويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة EA  إن شركته قررت الاتفاق، لأنها تعتقد أن الهاتف المحمول هو النظام الأساسي الأسرع نموًا على هذا الكوكب.

مع الاستحواذ على Glu، تضاعف EA حجم أعمالها المتنقلة وتوسع

محفظتها، بالإضافة إلى Kim Kardashian: Hollywood، تشتهر Glu أيضًا بتطوير Diner Dash: Adventures وألعاب المشاهير الأخرى مع أمثال Britney Spears و Nicki Minaj و Jason Statham و Gordon Ramsay، كما كان هو المطور وراء تطبيق الشبكات الاجتماعية الذي تم إيقافه الآن من قبل Taylor Swift.

 

تعد ألعاب Glu في الغالب ألعابًا مجانية للعب بها معاملات دقيقة،

وهو نموذج أعمال قالت شركة EA سابقًا إنها تريد متابعته، تعد المعاملات الصغيرة من الأعمال التجارية الكبيرة لشركة EA، بعد كل شيء، وتجني المليارات من مصدر الدخل هذا.

 

ستعمل Glu وموظفوها البالغ عددهم 800 موظفًا بشكل مستقل، لكنهم سيكونون قادرين على تطوير العناوين استنادًا إلى الملكية الفكرية لشركة EA جنبًا إلى جنب مع مشاريعهم الخاصة، سيكونون قادرين أيضًا على الاستفادة من تسويق EA ووجودها العالمي لزيادة الجماهير لألعابها، أوضح ويلسون أن Glu ليس لديها وصول دولي كبير حتى الآن على الرغم من نجاحها، وهنا يمكن لشركته مساعدتها على النمو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق