فيسبوك يحذف حسابات وهمية في أوغندا وفلسطين

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أزال فيسبوك مجموعة أخرى من الحسابات المزيفة، قال إنها كانت تحاول التلاعب بمنصته والتأثير على الانتخابات، نشرت الشركة تقريرها الأخير حول "السلوك غير الأصيل المنسق"، والذي حدد شبكتين في أوغندا وفلسطين.

 

استخدمت شبكة أوغندا حسابات مزيفة لإدارة الصفحات، وانتحال شخصية عامة واحدة على الأقل في أوغندا، والتعليق على محتوى الأشخاص الآخرين، والنشر في مجموعات متعددة في وقت واحد لجعل المحتوى الخاص بهم يبدو أكثر شيوعًا مما كان عليه.

 

وفقًا لموقع Facebook، تتكون الشبكة من 220 حسابًا على فيسبوك

و 32 صفحة و 59 مجموعة و 139 حسابًا على Instagram، والتي جمعت 512000 متابع وأنفقت 5000 دولار على إعلانات Facebook.

 

وقالت فيسبوك في تقريرها إنها ربطت النشاط بوكالة حكومية هي مركز تفاعل المواطنين الحكوميين بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

نشأت الشبكة الثانية في فلسطين واستهدفت أيضًا مستخدمي Facebook في البلاد، على الرغم من أن الشركة تقول إنها وجدت أيضًا روابط لأفراد في بلجيكا والإمارات

العربية المتحدة.

 

استخدمت الشبكة مزيجًا من الحسابات المزيفة والحسابات المخترقة "لإدارة الصفحات التي تتظاهر بأنها منافذ إخبارية" وانتحال شخصية "مراكز الفكر والمؤسسات الإعلامية المشروعة في المملكة المتحدة"، كما انتشرت بعض الروايات على أنها أشخاص يعيشون في الضفة الغربية.

 

تتكون الشبكة، التي لم ينسبها Facebook إلى مجموعة معينة، من 206 حساب على Facebook و 178 صفحة وثلاث مجموعات و 14 حسابًا على Instagram. كان لديها 60500 متابع وقد أنفقت 1100 دولار على إعلانات Facebook وإنستجرام.

 

أشار رئيس السياسة الأمنية في Facebook، ناثانيال جلايشر، إلى أن كلا الشبكتين استهدفت الانتخابات وأن كلا المجموعتين استخدمت تعليقات مزيفة للتأثير على المحادثات حول القضايا السياسية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق