هواوي ترفع دعوى قضائية للطعن على اعتبارها تهديد للأمن القومي الأمريكي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، رفعت هواوي دعوى قضائية للطعن في قرار اتخذته لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) العام الماضي عندما صنفت الشركة على أنها تهديد للأمن القومي.

 

يأتي التحدي القانوني في الوقت الذي تحاول فيه الشركة المصنعة الصينية التراجع على الأقل عن بعض القيود التي فرضها الرئيس دونالد ترامب على الشركة خلال فترة وجوده في منصبه.

 

في الدعوى المرفوعة الاثنين، تزعم الشركة أن لجنة الاتصالات الفيدرالية قد تجاوزت سلطتها عندما اتخذت القرار، مدعية أنه كان تعسفيًا، ومتقلبًا، وإساءة

لتقدير، وغير مدعوم بأدلة قوية، بالإضافة إلى تصنيف Huawei على أنها تهديد للأمن القومي، فإن الأمر يمنع المشغلين الأمريكيين من الوصول إلى صندوق الخدمة الشاملة التابع للوكالة لشراء معدات الشبكات من هواوي.

 

قال متحدث باسم الوكالة: "في العام الماضي، أصدرت لجنة الاتصالات الفيدرالية تصنيفًا نهائيًا يحدد هواوي باعتبارها تهديدًا للأمن القومي بناءً على مجموعة كبيرة من الأدلة التي طورتها لجنة الاتصالات الفيدرالية والعديد

من وكالات الأمن القومي الأمريكية، وسنواصل الدفاع عن هذا القرار".

 

خلال السنوات الأربع التي قضاها الرئيس دونالد ترامب في منصبه، قدمت إدارته ادعاءات متكررة بأن الحكومة الصينية يمكن أن تستخدم معدات الشبكات الخاصة بشركة Huawei للتجسس على الولايات المتحدة وحلفائها، لكنها في النهاية لم تقدم دليلاً يُذكر على صحة هذا الأمر.

 

بعد ساعات فقط من رفع شركة Huawei الدعوى القضائية، أخبر مؤسسها، Ren Zhengfei، الصحفيين أنه سيرحب بفرصة التحدث إلى الرئيس جو بايدن عبر الهاتف، وقال: "ما زلنا نأمل أن نتمكن من شراء الكثير من المكونات والأجزاء والآلات الأمريكية حتى تتمكن الشركات الأمريكية من التطور مع الاقتصاد الصيني".

أخبار ذات صلة

0 تعليق