مايكروسوفت تتعاون مع فولكس فاجن في مجال السيارات الآلية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مجموعة فولكس فاجن عن طلب مساعدة مايكروسوفت لتسريع تطوير أنظمة القيادة الذاتية، لقد عملت بالفعل لعدة سنوات مع Microsoft في مجال الحوسبة السحابية للسيارات المتصلة، لكنها الآن ستوسع ذلك إلى القيادة الذاتية.

 

لفكرة هي أن فولكس فاجن ستجمع خبرتها في أنظمة القيادة الذاتية مع حوسبة Azure السحابية من Microsoft لإنشاء ما تسميه منصة القيادة الآلية (ADP).

 

مثل شركات صناعة السيارات الأخرى، تمتلك فولكس فاجن خططًا كبيرة للتفرع إلى التنقل الرقمي لمشاركة الركوب والتنقل الصغير والإيجارات قصيرة الأجل والمزيد، ولتحقيق ذلك، تحتاج إلى تطوير تقنية قيادة السيارات المتصلة والقيادة الذاتية.

 

منذ العام الماضي، طورت VW نظام التشغيل VW.OS الخاص بها لتوصيل السيارات عبر وحدة برامج السيارة، كما هو الحال مع شركات صناعة السيارات الأخرى، لا تزال أنظمة القيادة الذاتية الكاملة تبدو بعيدة.

تتعاون فولكس فاجن مع Microsoft في السحابة ذاتية القيادة

يتطلب تطوير تقنية القيادة الذاتية إدارة كميات هائلة من البيانات، لذلك قالت فولكس فاجن إنها ستعتمد على Microsoft فيما يتعلق بقدرات الحساب والذكاء الاصطناعي والبيانات. 

 

تنضم فولكس فاجن إلى قائمة صانعي السيارات الآخرين الذين أدركوا مؤخرًا أنهم بحاجة إلى شركة تقنية تساعد في تطوير أنظمة معلومات وترفيه مستقلة ومتصلة وحتى، تعاونت GM و Cruise أيضًا مع Microsoft مؤخرًا، مرة أخرى للمساعدة السحابية في تطوير تقنية القيادة الذاتية على نطاق واسع، واتخذت شركة Ford مؤخرًا قرارًا بتشغيل أنظمتها الداخلية على Android Auto بحلول عام 2023.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق