جاك دورسي مؤسس تويتر يطلق صندوق تطوير بيتكوين

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قام جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة Twitter و Square، بالتعاون مع مغني الراب ورئيس Tidal جاي زي في منحة جديدة لتمويل تطوير Bitcoin بدءًا من إفريقيا والهند، كما كتب دورسي.

 

إنهم يطلقون المشروع، المسمى trust، بحقن 500 بيتكوين تقدر قيمتها حاليًا بـ 23.6 مليون دولار، سيتم إعدادها كثقة عمياء غير قابلة للنقض، لذلك لا يمكن لدورسي ولا جاي زي إعطاء أي توجيه حول كيفية إدارتها، لم يقدم دورسي أي تفاصيل أخرى، بخلاف ربط طلب عضو مجلس إدارة موثوق به.

 

This is a Twitter Status development, initially focused on teams in Africa & India. It‘ll be set up as a blind irrevocable trust, taking zero direction from us. We need 3 board members to start: This is a Twitter Status — jack (@jack)


يأتي هذا الإعلان في وقت غريب، لأن الهند أعلنت مؤخرًا أنها ستحظر العملات المشفرة تمامًا بعد منح المستثمرين فترة انتقالية للتخلص من ممتلكاتهم، كما يأتي الإعلان عندما تكون عملة البيتكوين في أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 47،450 دولارًا لعملة واحدة بيتكوين،

بزيادة قدرها 17000 دولار أو نحو ذلك عن أسبوعين فقط.

 

في حين أن الهند قد تخطط لحظر Bitcoin، فقد بدأ عالم الشركات في احتضانها، أصبحت Mastercard أحدث شركة دفع لدعم العملات المشفرة، وانضمت إلى Dorsey’s Square وحتى البنوك التقليدية، أعلنت Telsa الأسبوع الماضي أنها ستقبل دفع Bitcoin مقابل EVs، بعد شراء ما يصل إلى 1.5 مليار دولار من العملة المشفرة.

 

تزدهر العملات المشفرة في البلدان الأفريقية مثل نيجيريا، كما لاحظت TechCrunch، يمكنهم توفير تحوط ضد تخفيض قيمة العملة وحتى العمل كعملة احتياطية، وهي فكرة قالت كينيا إنها ستتبناها، ومع ذلك، كما أظهرت التقلبات الهائلة مؤخرًا، لا يزال من الخطر استخدامها لدفع ثمن السلع أو الخدمات أو الموظفين - لذلك لا تزال غير قادرة على استبدال العملة التقليدية لمعظم الناس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق