بديل تويتر.. احذر تطبيق Koo يسرب البيانات الشخصية للمستخدمين

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم العثور على Koo الذي صعد إلى الشهرة فجأة بعد أن بدأ بعض وزراء تكنولوجيا المعلومات والشخصيات المعروفة في الهند في الانتقال من Twitter إلى هذا التطبيق المحلي، لتسريب البيانات الشخصية لمستخدميه بما في ذلك البريد الإلكتروني والاسم وتاريخ الميلاد والجنس والحالة الاجتماعية.

 

(شاهد) تغريدة ريانا تغضب الهند والحكومة تهدد بسجن موظفي تويتر

 

قال المتسلل الإلكرتوني إليوت ألدرسون، الذي كشف العام الماضي عن نقاط ضعف في تطبيق تتبع فيروس كورونا في الهند - إنه أمضى بعض الوقت على تطبيق Koo ووجد أنه يسرب بيانات مستخدميه، من غير المعروف حاليًا عدد المستخدمين

الذين تأثروا بهذا، ولكن إذا ذهبنا إلى التفاصيل التي شاركها المخترق، فهناك احتمال أن يكون التطبيق قد قام بتسريب بيانات آلاف المستخدمين.

 

ما هو كو| كيفية تحميل Koo بديل تويتر الجديد

تطبيق كو

شارك Elliot بعض لقطات الشاشة على Twitter، وقال: "قضيت 30 دقيقة في تطبيق Koo الجديد، التطبيق يسرب البيانات الشخصية لمستخدميه: البريد الإلكتروني، الاسم، الحالة الاجتماعية، الجنس"، كما شارك أيضًا صورة لنطاق التطبيق ومسجل النطاق، مما يُظهر الموقع الجغرافي لـ IP مثل الولايات المتحدة واسم المسجل "Tao Zho" الذي يبدو أيضًا أنه مرتبط بأكثر من 100 مجال آخر، والمثير للاهتمام هو أن دولة وبلد المسجل يظهران على أنهما جيانجشي، الصين.

 

Koo هو تطبيق هندي الصنع تم تطويره قبل 10 أشهر، كجزء من تحدي ابتكار التطبيقات AatmaNirbhar Bharat في الهند، تصفها الشركة بأنها "صوت الهند باللغات الهندية"، ستجد العديد من الشخصيات البارزة مثل Sadhguru و Piyush Goyal و Ravi Shankar Prasad و Anil Kumble و Javagal Srinath على Koo.

 

تم اعتماد التطبيق مؤخرًا من قبل رئيس الوزراء ناريندرا مودي في خطابه في Mann ki Baat ويتم الترويج له بشكل كبير من قبل المسؤولين الهنود، حصل Koo بالفعل على أكثر من مليون مستخدم على متجر Google Play ووصل إلى المركز الرابع في متجر Apple.

أخبار ذات صلة

0 تعليق