Clubhouse يشدد الإجراءات الأمنية لمعالجة مخاوف التجسس في الصين

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كان Clubhouse يكتسب ضجة من خلال مناقشاته رفيعة المستوى وأسلوبه الفوري في الدردشة الصوتية، ولكن هناك أيضًا مخاوف من أن الحكومة الصينية قد تتنصت على المواطنين الذين حصلوا على التطبيق قبل حظره في البلاد.

 

يعد المطورون بحماية هؤلاء المستخدمين الذين نجحوا في ذلك، أخبر Alpha Exploration مرصد الإنترنت في ستانفورد أنه يشدد الإجراءات الأمنية، بما في ذلك منع تطبيقات Clubhouse من "إرسال الأصوات" إلى الخوادم الصينية، من الناحية النظرية، سيواجه الجواسيس الصينيون صعوبة أكبر في تتبع نشاط التطبيق.

 

تتضمن الترقيات أيضًا تشفير إضافي، توقعت Alpha Exploration أن تصبح التغييرات سارية المفعول على مدار 72 ساعة، مع قيام شركة خارجية بمراجعة التغييرات.

 

كان المستخدمون قلقين من أن المسؤولين الصينيين يمكن أن يحصلوا بشكل قانوني على أي محادثات مسجلة تمر عبر الخوادم في البلاد، بينما يُعتقد أن عددًا

قليلاً فقط من مستخدمي iOS يستخدمون Clubhouse في الصين، إلا أنهم قد يكونون أهدافًا رئيسية للتجسس - فقد اتخذت الحكومة الصينية إجراءات صارمة ضد الخدمات التي يمكن أن تساعد المعارضين على التنسيق سرًا، مثل الشبكات الافتراضية الخاصة.

 

قد تكون الإجراءات الجديدة حاسمة لنمو Clubhouse، إذا كانت ستتجاوز تركيزها على الدعوات فقط وتم إطلاقها على منصات أخرى، فسيتعين على Alpha Exploration إقناع المستخدمين بأنها خاصة وآمنة حقًا، يمكن لأي عمل الآن أن يؤتي ثماره إذا أعطى المزيد من الناس الثقة للانضمام إلى المحادثات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق