جوجل ومايكروسوفت وكوالكوم ضد استحواذ Nvidia على Arm

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يقال إن العديد من الشركات، بما في ذلك Qualcomm و Microsoft و Google، قلقون بشأن استحواذ Nvidia على مصمم الرقائق البريطاني Arm.

 

وفقًا لتقارير CNBC و Bloomberg، أعرب عمالقة التكنولوجيا عن مخاوفهم من أن الصفقة قد تضر بالمنافسة المعروفة للمنظمين في جميع أنحاء العالم.

 

أفادت The Verge الجمعة أنهم يخشون أن يؤدي الاستحواذ إلى تغييرات في كيفية ترخيص Arm لتكنولوجيا صناعة الرقائق، على الرغم من تعهد Nvidia بأنها لن تجبر Arm على تغيير طريقة تفاعلها مع الشركات الأخرى.

 

Nvidia هي شركة رائدة في GPU، حيث تقوم بإنشاء رسومات تفاعلية على أجهزة الكمبيوتر المحمولة ومحطات العمل والأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، من بين أمور أخرى.

 

أعلنت الشركة في سبتمبر 2020 عزمها شراء Arm Ltd من SoftBank في صفقة قيمتها 40 مليار دولار، يخشى منافسوها الآن من أن أي قيود على تراخيص Arm يمكن أن تضر بهم.

 

تعتمد معالجات Qualcomm على تقنية Arm، بينما تعمل Microsoft و Google على

رقائقها القائمة على Arm، لا يبدو أن منافسي Nvidia مقتنعون بالحجة القائلة بأن الشركة لن تتدخل في تراخيص Arm لتكنولوجيا صناعة الرقائق.


 قالت Nvidia إن الاستحواذ على Arm يهدف إلى دفع جهود الذكاء الاصطناعي (AI)، ويجمع هذا المزيج بين منصة حوسبة الذكاء الاصطناعي الرائدة من Nvidia مع النظام البيئي الواسع لشركة Arm لإنشاء شركة الحوسبة الرائدة لعصر الذكاء الاصطناعي، وتسريع الابتكار مع التوسع في الأسواق الكبيرة عالية النمو.


قال التقرير إن الشركات التي أثارت اعتراضات على الصفقة اتصلت بالمنظمين في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والصين، ويقال إن الصفقة قيد المراجعة بالفعل من قبل لجنة التجارة الفيدرالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق