خناقة بين آبل وفيسبوك | مارك زوكربيرج يريد أن يُؤذي شركة تيم كوك

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ليس سرا أن آبل وفيسبوك لا تحبان بعضهما البعض، لطالما دافعت Apple عن خصوصية المستخدم واتخذت قرارات أضرت بـ Facebook بشكل لا إرادي.

 

(اقرأ أيضًا) تيم كوك يستهدف ممارسات فيسبوك أثناء مؤتمر الخصوصية

 

من ناحية أخرى، يعتقد Facebook أن Apple لا تهتم إلا بالأرباح وأن زاوية الخصوصية الكاملة تهدف إلى القضاء على المنافسة، الآن، يشير تقرير صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك قد أخبر فريقه "أننا بحاجة إلى إلحاق الأذى" بشركة Apple.

 

الخصوصية سر العداء بين آبل وفيسبوك

 

ازدادت حدة المواجهة بين Apple و Facebook في الأشهر القليلة

الماضية، تستعد Apple لإطلاق ميزة تتبع شفافية التطبيقات قريبًا، ولم تسر بشكل جيد على الإطلاق مع Apple.


وفقًا للتقرير، قالت داني ليفر، المتحدثة باسم Facebook ، إن الاختيار بين الخدمات الشخصية والخصوصية كان مقايضة خاطئة، وأن فيسبوك يوفر كليهما، هذا لا يتعلق بشركتين، هذا يتعلق بمستقبل الإنترنت المجاني.

 

أضافت: "يصر موقع Facebook على أنه بموجب قواعد Apple الجديدة، سيخسر المستهلكون ومطورو التطبيقات والشركات الصغيرة خسائر فادحة، تدعي شركة Apple أن هذا يتعلق بالخصوصية، ولكنه يتعلق بالربح، ونحن ننضم

إلى الآخرين للإشارة إلى تفضيلهم الذاتي وسلوكهم المناهض للمنافسة".


ربما قال مارك زوكربيرج إنه يريد إلحاق الأذى بشركة Apple لكن ليفر نفت أن هذا ليس شخصيًا، وقالت إن Facebook يقف عمدًا في مواجهة Apple نيابة عن الشركات والمطورين المتضررين من السياسة الجديدة.


في أعقاب فضيحة Cambridge Analytica في عام 2018، قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل، Tim Cook، إن شركة التكنولوجيا العملاقة التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها لن تكون أبداً في موقف وجد فيسبوك نفسه فيه حيث سرب بيانات ملايين المستخدمين، كان رد زوكربيرج غاضبًا ووصف تعليقات كوك بأنها خاطئة وعابرة.


يقول التقرير كذلك إن المستشارين وشركات المحاماة وجماعات الضغط قلقون جميعًا بشأن التوتر بين عملاقي التكنولوجيا، ورد في التقرير أنهم قلقون للغاية لدرجة أنهم لن يتمكنوا من العمل لكليهما.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق