(شاهد) أول صورة مبهرة للمريخ التقطها مسبار الأمل الإماراتي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دخلت مركبة الفضاء الإماراتية Hope مدار المريخ الأسبوع الماضي وأرسلت بالفعل صورة مبهرة للكوكب الأحمر.


المريخ هو المكان المناسب ليكون هذا الشهر. دخلت مركبتان فضائيتان بالفعل في مدار حول الكوكب الأحمر: تيانوين 1 الصينية وصلت إلى هناك في 10 فبراير. وقبل ذلك بيوم واحد ، دخلت الإمارات العربية المتحدة التاريخ من خلال انزلاق مركبة الأمل (الأمل) الفضائية إلى مدار المريخ لتصبح المركبة الخامسة فقط. بلد للوصول إلى جار الأرض القاحل المترب.

التقطت أول مهمة عربية بين الكواكب على الإطلاق صورتين للمريخ خلال رحلتها حتى الآن ، لكن لا

شيء يضاهي ما قدمته في وقت مبكر من يوم الأحد. من مسافة حوالي 15500 ميل (25000 كيلومتر) ، التقطت كاميرا المسبار - المعروفة رسميًا باسم Emirates eXploration Imager (EXI) - منظرًا رائعًا للمريخ على شكل نصف دائرة صفراء مقابل ستارة الفضاء السوداء.

تظهر في الصورة بعض أشهر معالم كوكب المريخ. يطل أوليمبوس مونس ، أكبر بركان في النظام الشمسي ، عند نقطة النهاية ، حيث يتضاءل ضوء الشمس ، بينما تتألق البراكين

الثلاثة في ثارسيس مونتيس تحت سماء خالية من الغبار.
ونشرت الصورة في تغريدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الحاكم الفعلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكتب على تويتر يوم الأحد "إن نقل الصورة الأولى للمريخ لمسبار الأمل هو لحظة حاسمة في تاريخنا ويصادف انضمام الإمارات إلى الدول المتقدمة المشاركة في استكشاف الفضاء".


تأمل بعثة الأمل في تقديم الصورة الأكثر اكتمالا لجو المريخ حتى الآن. تتضمن مجموعة الأدوات الخاصة بها كاميرا EXI ومقياس طيف الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء. ستسمح الملاحظات التفصيلية للباحثين بتحديد كيفية هروب الجسيمات من جاذبية المريخ والكشف عن آليات الدوران العالمي في الغلاف الجوي السفلي.

يمكنك العثور على الصور السابقة من مسبار الأمل على موقع مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق