هل تقلب آبل الموازين في سوق السيارات

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إذا مضت شركة آبل قدما في شراء سيارة كهربائية، فلن تقلق فولكس فاجن بشأنها، وفقا لرويترز، قال رئيس فولكس فاجن هربرت ديس لـ Frankfurter Allgemeine Sonntagszeitung في مقابلة إن شركته لا تخشى سيارة أبل.

 

أضاف الرئيس التنفيذي أن صناعة السيارات ليست قطاعًا تقنيًا يمكنك توليه بضربة واحدة، مهما كانت شركة آبل ستطرح على طاولة المفاوضات، فإنها لن تهيمن "بين عشية وضحاها".

 

تابع ديس إنه سيكون من المنطقي أن تدخل شركة آبل هذا المجال، لأنها تتمتع بمهارة في البطاريات والتصميم والبرمجيات، تشير الشائعات إلى أن شركة آبل تراهن

على تصميم بطارية "اختراق" توفر نطاقًا أكبر، قد يكون أكثر أمانًا أيضًا، ويمكن أن يكون أكثر أخلاقية عن طريق التخلص من استخدام الكوبالت (الذي يتم تعدينه أحيانًا باستخدام عمالة الأطفال)، يمنحها LiDAR والتقنيات الأخرى قدرات القيادة الذاتية.

 

تواجه شركة Apple العديد من العقبات التي تحول دون تشغيل السيارة، بالإضافة إلى تحديات صنع سيارة كهربائية متطورة تتمتع بالاستقلالية، يتعين عليها أيضًا أن تصطف مع الشركاء إذا لم تكن ستقوم بتصنيع السيارات أو المكونات

بأنفسهم - وقد قالت هيونداي مؤخرًا إنها لم تعد تتحدث إلى Apple عن التعاون الجماعي، لا يزال هدف 2024 المبلغ عنه بعيدًا، وأي تقنية ثورية الآن قد تكون متواضعة بحلول ذلك الوقت.

 

في الوقت نفسه، قد لا ترغب شركة فولكس فاجن في الشعور براحة تامة، هل تتذكر كيف قال إد كوليجان، الرئيس التنفيذي لشركة بالم، في عام 2006 إن شركة آبل "لن تدخل فقط" في مجال الهواتف الذكية؟ وتذكر ما حدث لبالم؟ لدى Apple تاريخ في إحداث ثورة في المشهد التنافسي عندما تدخل فئة منتج، بينما تتمتع فولكس فاجن بالتأكيد بمكانة أقوى في السيارات الكهربائية من بالم في الهواتف، فقد لا ترغب في افتراض أن موقعها لا يمكن تعويضه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق