بعد توقف محادثتها مع نيسان وهيونداي.. هل تؤجل آبل السيارة الكهربائية ذاتية القيادة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد انقطاع المحادثات بين هيونداي وآبل حول شراكة بشأن سيارة كهربائية ذاتية القيادة مشاع عنها، قالت Hyundai إنها تعتقد أن Apple تجري مناقشات مع مجموعة متنوعة من شركات صناعة السيارات العالمية، بما في ذلك Hyundai Motors.

 

وبحسب ما ورد  فإن إحدى شركات صناعة السيارات الأخرى هي شركة نيسان، التي أجرت محادثات مع شركة آبل في الأشهر الأخيرة، وفقًا لصحيفة فاينانشال تايمز، ومع ذلك، فإن المناقشات لم تعد نشطة، وفقا للتقرير.

 

قالت نيسان في بيان لرويترز: "لا نجري محادثات مع آبل"، مؤكدة أنه في حالة حدوث أية مناقشات، فإنها توقفت منذ ذلك الحين، وأضاف المتحدث باسم نيسان: "مع ذلك، فإن نيسان منفتحة دائمًا على استكشاف أوجه التعاون والشراكات لتسريع تحول الصناعة".

 

وفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز، كانت المحادثات قصيرة ولم تتقدم إلى مستويات الإدارة العليا، كانت النقطة الشائكة على ما يبدو هي مطالبة شركة Apple بأن تصنع نيسان سيارات تحمل علامة Apple التجارية، مما يقللها بشكل أساسي إلى مصنّع أصلي.

 

قال أشواني جوبتا مدير العمليات في نيسان لصحيفة فاينانشيال تايمز، دون تأكيد الشائعة: "لدينا رضا عملائنا، والذي يأتي بالسيارة، لن نغير الطريقة التي نصنع بها السيارات بأي شكل من الأشكال، الطريقة التي نصمم بها والطريقة التي نتطور بها والطريقة التي نصنع بها ستكون كشركة مصنعة للسيارات، مثل نيسان".

 

انتشرت شائعات عن سيارة آبل منذ أن أكدت هيونداي شائعات بأنها تتحدث مع شركة آبل، ثم قالت لاحقًا إن المحادثات لم تعد نشطة، بدلًا من أن تصبح شركة سيارات متكاملة نفسها، يقال إن شركة آبل تريد أن تقوم شركة سيارات قائمة بتزويد منصة EV، بينما تقوم بتطوير الأجهزة والبرامج التقنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق