مركبة ناسا على وشك الهبوط على سطح المريخ (شاهد الحدث في بث مباشر)

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عندما يتعلق الأمر بأحداث الفضاء، هناك القليل من المخاطر المتوترة والمثيرة والعالية مثل هبوط مركبة على كوكب آخر، في يوم الخميس، 18 فبراير، ستسعى المركبة الجوالة المثابرة التابعة لناسا إلى الاستمرار في الهبوط على المريخ، لتبدأ حقبة جديدة في استكشاف الكوكب الأحمر.

 

(شاهد) أول صورة مبهرة للمريخ التقطها مسبار الأمل الإماراتي

 

بينما تتمتع ناسا بخبرة كبيرة في توصيل الآلات إلى المريخ، فإن ذلك لا يجعل الأمر أسهل هذه المرة، قالت ناسا: "الهبوط على المريخ صعب، حوالي 40٪ فقط من المهمات المرسلة إلى المريخ - من قبل أي

وكالة فضاء - كانت ناجحة".

 

كيف تشاهد الهبوط على كوكب المريخ


ستوفر وكالة ناسا تغطية حية للهبوط، يبدأ البث التلفزيوني لوكالة ناسا من مركز التحكم بالبعثة  الخميس 18 فبراير، من المقرر أن تهبط في حفرة Jezero على المريخ.


لن يكون هذا مثل إطلاق صاروخ حيث يمكننا رؤية كل التفاصيل أثناء حدوثها، سوف نحصل على تعليقات وتحديثات وكالة ناسا، وجهات نظر من مركز التحكم في المهمة، ونأمل أن تحصل على بعض الصور بعد وقت

قصير من الهبوط، سيكون حدثًا يجب مشاهدته لعشاق الفضاء.

 

قالت أليس جورمان - عالمة آثار الفضاء وأستاذة مشاركة في جامعة فليندرز في أستراليا - لـ CNET: "إن مستوى اهتمام الناس بهذا الكوكب غير عادي، وسلطت الضوء على بحث البشرية عن الحياة خارج الأرض وكيف أن المريخ مرشح لاستضافة الحياة الميكروبية في ماضيه القديم.

 

سبع دقائق من الرعب

إن وصول المريخ مرعب دائمًا، ناسا تسمي عملية EDL بـ "الدخول والنزول والهبوط".

وقالت ناسا في شرح للهبوط: "أثناء الهبوط، تغطس العربة الجوالة في الغلاف الجوي الرقيق للمريخ، مع الدرع الحراري أولاً، بسرعة تزيد عن 12000 ميل في الساعة (حوالي 20000 كم / ساعة)". هناك سبب لوصف ناسا عملية الهبوط بأنها "سبع دقائق من الرعب".

أخبار ذات صلة

0 تعليق