SolarWinds.. رئيس مايكروسوفت يكشف تفاصيل أكبر اختراق شهده العالم

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال براد سميث، رئيس شركة مايكروسوفت، إن حملة القرصنة التي استخدمت شركة تكنولوجيا أمريكية كنقطة انطلاق لتسوية مجموعة من الوكالات الحكومية الأمريكية هي أكبر هجوم شهده العالم وأكثرها تعقيدًا.

 

أسرار جديدة في اختراق SolarWinds الكبير 

 

العملية، التي تم تحديدها في ديسمبر والتي قالت الحكومة الأمريكية إنها من المحتمل أن تكون من تدبير روسيا، انتهكت البرمجيات التي صنعتها شركة SolarWinds Corp، مما أتاح للقراصنة الوصول إلى آلاف الشركات والمكاتب الحكومية التي تستخدم منتجاتها.

 

1000 مهندس وراء هجوم SolarWinds 

 

تمكن المتسللون من الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني في وزارة الخزانة والعدل والتجارة الأمريكية ووكالات أخرى، وقال خبراء الأمن السيبراني إن الأمر قد يستغرق شهورًا لتحديد الأنظمة المخترقة وطرد المتسللين.

 

قال سميث خلال مقابلة أذيعت الأحد في برنامج "60 دقيقة" على شبكة سي بي إس: "أعتقد أنه من منظور هندسة البرمجيات، ربما يكون من العدل أن نقول إن هذا هو أكبر هجوم وأكثرها تطورًا شهده العالم

على الإطلاق".


كان من الممكن أن يؤدي الاختراق إلى اختراق ما يصل إلى 18000 من عملاء SolarWinds الذين استخدموا برنامج Orion لمراقبة شبكة الشركة، وربما اعتمدوا على مئات المهندسين.

 

روسيا وراء هجوم SolarWinds 


أضاف سميث: "عندما حللنا كل ما رأيناه في Microsoft، سألنا أنفسنا عن عدد المهندسين الذين ربما عملوا على هذه الهجمات، والإجابة التي توصلنا إليها كانت، بالتأكيد، أكثر من 1000".


قالت أجهزة المخابرات الأمريكية الشهر الماضي إن روسيا كانت على الأرجح وراء اختراق سولارويندز، الذي قالوا إنه يبدو أنه يهدف إلى جمع معلومات استخباراتية وليس أعمال تدمير، ونفت روسيا مسؤوليتها عن حملة القرصنة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق