إنه خطأ تسلا.. الشركات الأمريكية تراقب غزوات البيتكوين

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ساعد استثمار تسلا Tesla البالغ 1.5 مليار دولار في البيتكوين على إضفاء الشرعية على العملة المشفرة كاستثمار، مما دفع المحللين والمتداولين إلى التساؤل عن الشركة ذات الرقائق الزرقاء التي ستكون الشركة التالية التي ستخوض الهبوط، وشراء البيتكوين لميزانيتها العمومية.

 

(شاهد) تسلا تلجأ لحيلة الأشهر المجانية لزيادة المبيعات

 

بعد شراء تسلا.. الشركات تراقب غزوات البيتكوين

 

أحاط محللو وول ستريت المديرين التنفيذيين في الشركات البارزة الأخرى بشأن غزوات البيتكوين المحتملة خلال الإعلانات الجماعية الأخيرة للأرباح.

 

مورد يتهم آبل وأمازون وتسلا باستخدام العمالة القسرية من الأويجور

 

جنرال موتورز ليس أي خطط لشراء البيتكوين


قالت ماري بارا، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز خلال عرض أرباح الشركة في وقت سابق من هذا الشهر، إن جنرال موتورز ليس لديها أي خطط لشراء البيتكوين حتى الآن، أضافت ردا على سؤال من المحلل الآلي في مورجان ستانلي آدم جوناس: "ليس لدينا أي خطط للاستثمار في البيتكوين، لذا توقف تمامًا عند هذا الحد".

 

Tesla وش السعد على إيلون ماسك | تسلا تبدأ بيع أرخص موديل Y لها حتى الآن

لكنها لم تستبعد إمكانية أن يتمكن العملاء يومًا ما من شراء سيارات شيفروليه أو بويكس أو كاديلاك بعملة مشفرة - تمامًا كما تخطط تسلا للسماح للعملاء باستخدام البيتكوين لشراء سياراتها وشاحناتها الكهربائية، قائلة: "هذا شيء سنرصده وسنقيمه، وإذا كان هناك طلب قوي من العملاء عليه في المستقبل، فلا شيء يمنعنا من القيام بذلك".

 

لكن المديرين التنفيذيين في الشركات الأخرى، خصوصًا الشركات المالية، لا يزالون غير مقتنعين بأن عملة البيتكوين يجب أن تكون جزءًا من استراتيجيات إدارة النقد الخاصة بهم.


قالت ليزلي باربي، كبيرة مسؤولي الاستثمار في مجموعة Reinsurance Group of America (RGA)، خلال مؤتمر عبر الهاتف حول الأرباح الأسبوع الماضي: "نحن لا نستثمر حاليًا في العملات المشفرة"، وأضافت: "ما أفهمه حاليًا هو أن المحاسبة تختلف عن العملات

الأخرى ويمكن أن تؤدي إلى مزيد من التقلبات".


قالت كريستين هورتسيلر، الرئيس التنفيذي لوحدة إدارة الاستثمار في Voya Financial خلال إعلان الأرباح: "نحن نراقب العملات المشفرة". لكنها أضافت أن العوامل التي تحرك تقلبات الأسعار الكبيرة يمكن أن تظل غامضة إلى حد ما في بعض الأحيان، هذا هو سبب عدم استثمار (VOYA) في الوقت الحالي.


شركات تتحمل مخاطر البيتكوين والعملات المشفرة

 
حتى الآن، تعد Tesla (TSLA) وشركة البرمجيات MicroStrategy (MSTR) من أبرز شركتين تشتريان البيتكوين، يتيح عمالقة المدفوعات سكوير (SQ) وباي بال (PYPL) الآن للعملاء شراء وبيع البيتكوين (XBT) واستخدام العملة المشفرة في معاملات التجارة الإلكترونية، MasterCard (MA) و Bank of New York Mellon (BK) يغمسان أصابع قدميه في مياه العملة الرقمية أيضًا.


تويتر، الذي يديره Jack Dorsey مثل Square، يبحث أيضًا عن البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى.

 

قال المدير المالي لتويتر نيد سيجال في مقابلة مع سي إن بي سي، بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح الأسبوع الماضي: "لقد فعلنا الكثير من التفكير المسبق للنظر في كيفية دفعنا للموظفين إذا طلبوا أن يتم الدفع لهم بعملة البيتكوين، وكيف يمكننا الدفع للبائع إذا طلب الدفع بعملة البيتكوين وما إذا كنا بحاجة إلى الحصول على عملة البيتكوين في رصيدنا".

أخبار ذات صلة

0 تعليق