إتاحة خدمات تأمينية متميزة عبر مكاتب البريد على مستوى الجمهورية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 وقَّعت الهيئة القومية للبريد وشركة مصر لتأمينات الحياة بروتوكول تعاون يهدف إلى توفير حزمة من الخدمات التأمينية عبر مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية.

يأتى ذلك فى إطار دعم خطط الدولة الرامية إلى تحقيق الشمول المالى لمختلف الفئات وتوفير نماذج تأمينية مختلفة تتناسب مع شرائح المجتمع كافة خصوصًا قطاعات الأنشطة الاقتصادية فى مصر.

وقع البروتوكول الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، والدكتور أحمد عبدالعزيز العضو المنتدب التنفيذى لشركة مصر لتأمينات الحياة.

قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن الاتفاق له أهمية خاصة تتمثل فى أنه يسهم فى الوصول بالمنتجات التأمينية إلى قطاع عريض من العملاء ويهدف إلى توفير منتج تأمينى خاص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر فى مختلف

المناطق والقرى والنجوع بالمحافظات من خلال الاستفادة من الانتشار الواسع لمكاتب البريد المصرى التى يبلغ عددها أكثر من ٤ آلاف مكتب بريد منتشرين فى جميع أنحاء الجمهورية بما يضمن وصول الخدمات إلى المواطنين بكل سهولة ويسر.

أشار «فاروق» إلى أن الاتفاق يهدف إلى زيادة ونشر الوعى التأمينى بين شرائح المجتمع وتوفير منتجات تأمينية وتمويلية للشباب من الجنسين لتحفيزهم على تبنى العمل الحر، بالإضافة إلى دمجهم فى الخدمات المالية بما يضمن تطبيق أهداف الدولة فى تحقيق الشمول المالى، بالاعتماد على الإمكانيات الكبيرة التى يمتلكها البريد المصرى والمتمثلة فى البنية التحتية والانتشار الجغرافى الواسع لمكاتب البريد.

أوضح الدكتور أحمد عبدالعزيز العضو المنتدب التنفيذى لشركة مصر لتأمينات الحياة، أن الهدف من الشمول المالى هو الوصول بالخدمات المالية والحلول التأمينية لأى مواطن بسهولة ويُسر وهو ما تعمل شركة مصر لتأمينات الحياة على تحقيقه ضمن الرؤية والخطة الاستراتيجية للشمول المالى التى وضعتها شركة مصر القابضة للتأمين أكبر كيان مالى غير مصرفى فى جمهورية مصر العربية التى تلعب دورًا كبيرًا فى ترويض المخاطر التى تواجه البشر والحجر، وتعد ظهيرًا استراتيجيًا للاقتصاد القومى وداعم لجميع فئات المجتمع المصرى.

قال: «نحن سعداء بتجديد الشراكة مع الهيئة القومية للبريد، فهى شريك نجاح حقيقى، لما لديها من إمكانيات وانتشار واسع لفروعها فى جميع أنحاء الجمهورية التى تلعب دوراً مؤثراً وفعالاً فى تنشيط آلية الدفع الإلكترونى، مما يتيح لنا توفير خدماتنا التأمينية بشكل أوسع وأشمل فى إطار خطة الشركة للتطوير والتنمية لتوفير تغطيات تأمينية مناسبة لكل الفئات فى شكل حزم وبرامج تأمينية للاستثمار والزواج وبرامج التقاعد التى توفر العديد من المزايا للعملاء».

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق