تحديثات يوتيوب 2021 تركز على الفيديوهات القصيرة والتسوق عبر الإنترنت

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف نيل موهان، كبير مسؤولي المنتجات في يوتيوب YouTube، عن الميزات والمنتجات الجديدة التي يمكن أن نتوقع وصولها إلى المنصة هذا العام، بدءًا من التوسع الأمريكي في تنسيق الفيديو الذي يشبه TikTok والمسمى شورتات.

 

تم إصداره كميزة اختبارية في الهند مرة أخرى في ديسمبر، وقد حقق نجاحًا كافيًا لدرجة أن الأفلام القصيرة التي نشرها المبدعون الهنود قد حصلت على أكثر من 3.5 مليار مشاهدة يوميًا حول العالم حتى الآن، سيتوفر الإصدار التجريبي الخاص بالتنسيق في الولايات المتحدة اعتبارًا من شهر مارس.

 

كما تعمل على توسيع نطاق توفر فصول الفيديو، مرة أخرى في عام 2020، طرح موقع الويب ميزة الفصول، مما يجعل التنقل أسهل من خلال

نقل المشاهدين إلى أجزاء معينة من الفيديو الذي يريدون مشاهدته بنقرة واحدة، سيُجعل YouTube قريبًا الميزة أكثر سهولة وسيعمل على توسيعها بحيث يمكنها إضافة فصول تلقائيًا إلى مقاطع الفيديو ذات الصلة حتى إذا لم يقم المنشئ بإنشاء الفصول الخاصة به وتحميلها.

 

سيقدم YouTube TV خيارًا إضافيًا في المستقبل القريب أيضًا، وهو الخيار الذي سيسمح للمشتركين بمشاهدة العروض بدقة 4K عندما تكون متاحة، أو لتنزيلها على DRV لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال، ستتيح الوظيفة الإضافية أيضًا تدفقات متزامنة غير محدودة في المنزل، وفي وقت لاحق من هذا العام،

سيطلق YouTube Kids أدوات أبوية جديدة، بما في ذلك خيار يمنح الآباء وسيلة لإضافة مقاطع فيديو وقنوات محددة من النظام الأساسي الرئيسي إلى خيارات المشاهدة لأطفالهم.

 

لمنح المبدعين طريقة أخرى لكسب المال، سيتيح YouTube ميزة التصفيق الخاصة به على نطاق واسع هذا العام بعد إطلاقها كميزة اختبار في عام 2020، على غرار الطريقة التي يمكن بها لمنشئي Twitch جني الأموال عندما يهتف المشاهد لهم، سيتمكن مستخدمو YouTube من ذلك كسب المال من المشاهدين الذين يشترون الرسوم المتحركة التصفيقية للمنصة لمقطع الفيديو الخاص بهم.

 

بالإضافة إلى ذلك، يعمل الموقع على توسيع القدرة على التسوق مباشرة من مقاطع الفيديو من خلال النقر على أيقونة حقيبة التسوق في أسفل يسار الشاشة، من غير الواضح ما إذا كانت التوسعة ستتيحها لمنشئي المحتوى من أجزاء أخرى من العالم، لكن YouTube بدأ تجربة الميزة للمشاهدين الأمريكيين في يناير.

أخبار ذات صلة

0 تعليق