ما أهمية دخول البيتكوين نادي التريليون دولار

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تجاوزت القيمة السوقية لعملة البيتكوين تريليون دولار، وهو معلم يضع العملة المشفرة في نادي حصري للغاية مع عمالقة التكنولوجيا مثل Microsoft و Apple والشركة الأم لشركة جوجل Alphabet.

 

(شاهد) إيلون ماسك يعلق على ارتفاع أسعار البيتكوين والإيثريوم

 

وصلت Bitcoin إلى هذا الرقم القياسي الجمعة عندما تم تداولها بحوالي 54000 دولار لكل عملة، أنهى اليوم عند أكثر من 55700 دولار - أربعة أضعاف منذ أوائل نوفمبر.

 

يأخذ المستثمرون الأكبر حجمًا العملة الرقمية بجدية أكبر الآن، مما ساعد على رفع سعرها.

 

قال ستيفن ماكيون، الأستاذ المساعد في العلوم المالية بالجامعة: "على مدار الأشهر العديدة الماضية، رأينا مديري صناديق التحوط مثل بول تودور جونز، وشركات التأمين مثل MassMutual وشركات مثل MicroStrategy و Square و Tesla، قد أضافوا جميعًا تعرضًا للبيتكوين".

 

على سبيل المثال  اشترت شركة تصنيع السيارات الكهربائية تسلا مؤخرًا 1.5 مليار دولار من العملة المشفرة، وكان الرئيس التنفيذي غيلون ماسك Elon Musk نفسه يؤيد أشكالًا أخرى من العملات الرقمية، مثل Dogecoin.

 

إذن ما مدى أهمية هذا الإنجاز بالنسبة للبيتكوين؟


أوضح ديفيد يرماك، أستاذ التمويل والأعمال في كلية ستيرن للأعمال بجامعة نيويورك: "الإجابة الحقيقية هي أنها رمزية بحتة، ولكن لا محالة، ستولد تغطية إعلامية ونوع من الضجة التي قد تجذب المزيد من الناس إليها وتخلق تأثير زخم معين، فقط بسبب علم النفس الخالص". 

 

يمكن أن تكون تقييمات السوق مفرطة في التبسيط، أوضح يرماك أنه يتم تحديدها عن طريق ضرب عدد أسهم الشركة (أو عدد

الرموز المميزة في العملة المشفرة) بسعر أحدث صفقة.

 

قال: "سعر السوق الذي تراقبه الآن هو ما نسميه السعر الهامشي لما سيكلف شراء وحدة واحدة الآن، عندما تقوم بعملية الضرب هذه، فأنت تضع افتراضًا بطوليًا بأن كل عملة أو كل سهم يستحق ما دفعه الأشخاص مؤخرًا مقابل أحدث مشاركة، بعبارة أخرى، أنت تفترض أن متوسط ​​التكلفة يساوي التكلفة الحدية، وفي الحياة الواقعية، ربما هذا ليس صحيحًا".

 

أشار إلى أنه إذا ظهرت هذه الأسهم أو الرموز المميزة في السوق، فلن يكون هناك طلب كافٍ على العرض بالكامل، لذلك في جميع الاحتمالات، إذا غمرت كمية كبيرة من Bitcoin السوق، سينخفض ​​السعر في النهاية.

 

هل تدخل البيتكوين البورصة؟

 

هناك أيضًا قرارات تنظيمية معلقة حول ما إذا كان يجب السماح للأموال المتداولة في البورصة مع Bitcoin في الولايات المتحدة، قد تؤدي عضوية العملة في نادي التريليون دولار إلى مزيد من الضغط على المنظم للسماح بدخول بعض هذه المنتجات إلى الأسواق الرئيسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق