آبل تبحث مع موردي الليدار مشروعها للسيارة ذاتية القيادة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت تقارير أن شركة آبل بدأت في التحدث إلى موردي أجهزة استشعار السيارة ذاتية القيادة من نوع lidar، كجزء من جهودها لبناء سيارة كهربائية، وفقًا لبلومبرج.

 

شائعة في العديد من المركبات والنماذج الأولية، تستخدم مستشعرات الليدار لتحديد مسافة السيارة من الأشياء والأشخاص والمركبات الأخرى، تُستخدم هذه التقنية أيضًا في تقنيات أخرى، بما في ذلك بعض طرز iPhone.

 

كانت شركة آبل تتحدث مع

العديد من موردي الليدار الذين يعملون على أجهزة الجيل التالي، وقال التقرير أيضًا إن شركة آبل طورت داخليًا الكثير من البرامج اللازمة للسيارات ذاتية القيادة، ذكرت بلومبرج نقلاً عن مصادر داخلية في شركة آبل أن إطلاق السيارة قد يكون على بعد خمس سنوات على الأقل.

 

في الأسابيع والأشهر الأخيرة، زعمت التقارير أيضًا أن شركة Apple تجري محادثات مع العديد من مصنعي السيارات حول تصنيع سيارات تحمل علامة Apple التجارية.


في يناير أفادت صحيفة كورية جنوبية عن إجراء محادثات متقدمة مع هيونداي، مع خطط لبناء نسخة "تجريبية" من سيارة أبل في غضون عام تقريبًا، لكن هيونداي وشقيقتها العلامة التجارية كيا نفيا في وقت لاحق تلك المحادثات.

 

وبالمثل أخبرت نيسان موقع Insider الأسبوع الماضي أنها لم تدخل في مناقشات مع Apple، على الرغم من التقارير التي ذكرت أنها فعلت ذلك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق