هل تعيق الزواحف طموح إيلون ماسك | الثعابين تحبط خطة أغنى شخص في العالم

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من المفترض أن يكتمل مصنع تسلا في براندنبورج هذا الصيف، لكن تاريخ الافتتاح غير معروف، السحالي الرملية والثعابين الملساء تحبط خطة إيلون ماسك Elon Musk لمصنع Gigafactory.

 

يشكل تطهير الغابة في موقع البناء في Gründheide جنوب برلين تهديدًا للزواحف التي تعيش هناك، ولا يُسمح لمصنع السيارات البيئية الأمريكية بإخلاء أجزاء من موقعه، منذ العام الماضي، كان هناك نزاع قانوني بين دعاة حماية الطبيعة والسلطات، والذي لا يزال صاخبًا.

 

يحقق مكتب المدعي العام في فرانكفورت في مزاعم انتهاك القانون الفيدرالي لحماية الطبيعة، قال المتحدث باسم المدعي العام، تييس بيترسن: "لقد تداخلت أعمال تسلا مع موطن سحلية الرمل وبعض أنواع الأفعى المحمية بشكل خاص".

 

أضاف: "أي شخص يصطاد أو يصيب أو يقتل حيوانًا بريًا محميًا بشكل خاص يتصرف بشكل مخالف للقانون الفيدرالي للحفاظ على الطبيعة، ثم هناك تهديد بغرامة أو بالسجن - لمدة تصل إلى خمس سنوات".

 

شدد مكتب المدعي العام على أنه

في الوقت الحالي، لا يمكن القول ما إذا كان يمكن إثبات تدخل محدد أو انتهاك للأحكام الجنائية، لذلك تم بالفعل إيقاف ثلاثة إجراءات - إعادة تزويد المركبات بالوقود، وفيلم زيتي، واستخراج المياه الجوفية.

 

نظرًا لأن الموافقة البيئية للبلاد معلقة، فإن Tesla تبني خطوات فردية من خلال الموافقات المبكرة، من غير الواضح متى سيتم منح الموافقة النهائية - فمن المحتمل حتى نهاية مارس.

 

كانت تسلا تجمع الزواحف في المبنى، لكن هذا لا يكفي بالنسبة إلى دعاة الحفاظ على البيئة، فهم يتهمون السلطات بحقيقة أن الحيوانات المحمية بشكل صارم قد قُتلت أثناء إزالة الغابات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق