(تفاصيل) الحظر الأمريكي يجبر هواوي على تربية الخنازير

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دخلت إحدى شركات الاتصالات الصينية الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية - هواوي Huawei - في التكنولوجيا لتربية الخنازير لتعويض مبيعات الهواتف الذكية المنخفضة.

 

رئيس هواوي يمدح هاتف منافس.. فما هو

 

منذ حوالي عامين، كانت Huawei من بين أكبر ثلاث شركات لتصنيع الهواتف الذكية في العالم إلى جانب Apple و Samsung، ومع ذلك، فإن العقوبات التجارية التي فرضتها إدارة دونالد ترامب على أعمال الهواتف الذكية الخاصة بها قد أضرت بالشركة بشكل كبير.

 

هواوي تخفض إنتاج الهواتف بأكثر من النصف في 2021

 

شهدت Huawei انخفاضًا كبيرًا بنسبة 42٪ في مبيعات الهواتف الذكية في الربع الرابع من عام 2020 حيث كان المعروض من الرقائق محدودًا بسبب العقوبات.

 

هواوي تدخل عالم تربية الخنازير

 

من أجل تعويض خسارة الإيرادات في أعمال الهواتف الذكية الخاصة بها، يقال إن هواوي تعمل على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مزارع الخنازير، وفقًا لتقرير صادر عن بي بي سي.

 

بينما يتجه العالم نحو 5G، تم إغلاق Huaewei حرفيًا على الرغم من وجود بعض تقنيات 5G الأكثر تقدمًا، لا يُسمح لشركة تصنيع معدات الاتصالات بممارسة الأعمال التجارية مع الشركات الأمريكية، وقد تجنبت الدول الأخرى، بما في ذلك المملكة المتحدة، شركة هواوي بسبب مخاوف من احتمال وجود روابط للشركة مع الحكومة الصينية، بالنسبة للهواتف الذكية، فإن شركة Huawei عالقة

في الغالب في توفير الهواتف الذكية 4G.

 

لذا، إن لم يكن 5G والهواتف الذكية فما الذي يمكن أن تفعله Huawei أيضًا؟ إلى جانب الهواتف المحمولة والأدوات، تعد تربية الخنازير صناعة كبيرة أخرى في الصين، يُزعم أن الصين لديها أكبر صناعة لتربية الخنازير في العالم.


يقال إن Huawei تعمل على تطوير تقنية التعرف على الوجه القائمة على الذكاء الاصطناعي لتحديد ومراقبة الخنازير، أيضا، تقنيات أخرى لمراقبة صحة الخنازير ونظامهم الغذائي.


قال متحدث باسم هواوي لبي بي سي: "تربية الخنازير هي مثال آخر على كيفية محاولة تنشيط بعض الصناعات التقليدية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) لخلق قيمة أكبر للصناعات في عصر الجيل الخامس".


بصرف النظر عن تربية الخنازير، تركز Huawei أيضًا على صناعة التعدين، أعلن المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة Ren Zhengfei بالفعل عن "مختبر ابتكار تعدين" في شمال الصين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق